T_ 5 فيتامينات لتقوية الذاكرة TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الاثنين، 31 يوليو 2017

يوليو 31, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


ومن المعروف أن الفيتامينات تقوم بوظائف عجيبة و كثيرة للجسم. ونحن جميعا ندرك فوائدها لنا مثل فائدتها للجلد والعظام ولكن هل أدركت أن الفيتامينات تساعد على تحسين ذاكرتك؟ حيث أن الذاكرة هي عنصرا هاما في حياة الشخص منذ ولادته. فتحتاج إلى حفظ الكثير من المواد المختلفة – سواء كان ذلك بالنسبة لطفل أو كبير .و كذلك الذاكرة تتلاشى مع التقدم في السن ونحن في هذه المرحلة نكون بحاجة إلى اتخاذ مواد غذائية إضافية لتعزيز ذاكرتنا. وفي هذه المقالة نقدم لكم قائمة من 5 فيتامينات التي يمكنك أخذها ل تحسين الذاكرة في أي مرحلة من العمر .

   فيتامينات لتقوية الذاكرة

       فيتامين B

وقد أوصى الأطباء بأن ثمانية فيتامينات أساسية في فيتامين B المركب والتي هي فيتامينات – B1، B2، B3، B5، B6، B7، B9، B12 تساعد في تعزيز قدرة ذاكرتك. مجموعة فيتامين B تعمل كدرع واقي ضد تلف الخلايا العصبية. كما أنه يساعد في توزيع مادة كيميائية تعرف باسم الحمض الاميني و هي تساهم بتنشيط الخلايا العصبية . وتوجد في فيتامين B6، ويعتبر حمض الفوليك (B9)، وB12 أكثر أهمية لتعزيز الذاكرة.ويوجد فيتامين B9 حمض الفوليك في المواد الغذائية مثل البامية وعصير البرتقال. الغنية بهذه الفيتامينات التي تحتاجها لتقوية الذاكرة.

       فيتامين A

فيتامين A يعمل على تحسين الذاكرة.من خلال خفض مستوى التوتر في المخ التي يمكن أن تضر بالخلايا العصبية. والخاصية المضادة للأكسدة من هذا الفيتامين تساعد في التخلص من تشكل الجذور الحرة الضارة بالدماغ. والأغذية مثل الجزر والبطاطا الحلوة، المشمش، القرنبيط، السبانخ، اليقطين، البيض ,الحليب، الجبن هي مصادر كافية من فيتامين A للجسم.

      فيتامين C

فيتامين C أو حمض الاسكوربيك هو فيتامين عجيب. ليس فقط يحسن من مناعة الجسم بل أيضا يقوي ذاكرتك .المواد المضادة للاكسدة الموجودة فيه تساعد على التخلص من تكوين الجذور الحرة الضارة في المخ مع تقدم العمر.ونذكر أنواع من الأطعمة الحمضيات مثل الليمون ,التوت, الفراولة ,العليق،القرع, والفواكه مثل المانجو والبابايا تحتوي على مستوى جيد من فيتامين C .

      فيتامين D

ومن المعروف أن فيتامين D دوره بشكل أساسي تقوية العظام ولكن له أدوار أخرى منها تحسين الذاكرة. هذا الفيتامين يساعد في محاربة الخرف في مراحل لاحقة . عندما يكون هناك نقص فيتامين D في الجسم هذا يقلل من قدرة الدماغ على التفكير مما يؤدي  لفقدان الذاكرة في مراحل متقدمة. تحتاج لتناول منتجات الألبان مثل الجبن والبيض للحصول على ما يكفي من فيتامين D.

      فيتامين E

فيتامين E أو توكوفيرول المتعارف عليه بأنه يخفض من معدل حدوث بعض الأمراض مثل الخرف ومرض الزهايمر . ومن الأفضل أن تأخذ فيتامين E من خلال المصادر الغذائية الطبيعية مثل السبانخ، الهليون ,البطاطس الحلوة اللوز، البندق.

وهكذا يمكنك أن ترى أن الفيتامينات ضرورية ليس فقط من أجل وظائف الجسم المشتركة بل كذلك هي أحد المغذيات الهامة لقدرات المخ . بالتالي فمن المستحسن للآباء والأمهات للحفاظ على ذاكرة أفضل ولتطوير مهارات ابنائهم بالحرص على تناول الأبناء من الخضروات الخضراء من طفولتهم المبكرة .



إرسال تعليق

بدون إيقاع