T_ ماهو علاج الشقيقة ؟ TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الاثنين، 31 يوليو 2017

يوليو 31, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


علاج الشقيقة بطرق بديلة، من الممكن ان يساعد الاشخاص الذين يعانون منصداع نصفي مزمن
  • علاج بالوخز.
  • علاج الارتجاج البيولوجي.
  • التدليك.
  • الاعشاب، الفيتامينات والاملاح.

علاج الشقيقة بطرق منزلية

الكافايين

يعمل الكافايين على تحديد الأوعية الدموية في الجسم، لذا يغطي على المشاعر المؤلمة من النوبة (ولهذا السبب تتم اضافة الكافيين الى بعض الأدوية). لكن يجب أن تنتبهي، لأن الكافيين يسبب الادمان وقد يسبب الصداع إذا تغيبت عن جرعتك اليومية.

التدليك

قد لا تكون هذه طريقة علمية حديثة جدا، لكنها تؤدي الى رد فعل طبيعي ايجابي وتسبب زوال الم الصداع عند بعض الناس، لذا جربي تدليك منطقة الرأس وخصوصا الجبهة والصدغ للتخلص من الالم.

 التدليك بالزيوت المعالجة

تستعمل الزيوت المعالجة مواد طبيعية مثل النعناع المعروف بخصائص التي تؤدي الى الهدوء، لذا يمكن أن توضع على المناطق الأكثر ألما. أولا، تدلك المنطقة، الإحتكاك يولد حرارة صغيرة تعمل على تخفيف الألم ، وتحفز الزيوت لتوزيع الدم في المناطق المختلفة.

 الحفاظ على برودة الرأس ودفء الجسم

حضري حوض الاستحمام، بالماء الدافئ، مع وضع كيس ثلج بارد على الرأس. الدفء يوسع الأوعية الدموية في الجسم بينما يسبب كيس الثلج انكماش الاوعية الدموية في الرأس. يبدأ الدم بالتدفق بعيدا عن رأسك، مما يساعد على تخفيف الأحاسيس المؤلمة.

اجلس في الظلام

الأضوية الحادة، خصوصا إذا كانت وميض أو قوية جدا، يمكن أن تسبب نوبة صداع حادة عند أولئك المصابون بحساسية اتجاه الإضاءة. إذا كنت تعاني من التعرض إلى مثل هذا النوع من الإضاءة، فحاول التوجه الى غرفة مظلمة والجلوس هناك لفترة من الوقت.

 تناول طعام مملح

إذا شعرت بقرب نوبة الصداع فحاول أن تتناول طعاما مالحا مثل الشبس أو المخلل الذي يمكن أن يساعد على  تخفيف النوبة.

 إستعمال عبوة ثلج

قد لا تتمكن من استعمال عبوات الثلج دائما وفي كل مكان ولكن اذا تمكنت من ذلك فسوف تشعر بالتحسن فورا: يمكنك شراء اكياس ثلج ووضعها في ثلاجة مكان العمل أو في البيت للاستعمال الفوري عند الشعور بقرب نوبة الصداع.

في الأخير

في الأخير ومن خلال ما سبق أن دكرنا في هذا الموضوع يتضح لنا بأن الشّقيقة مرض مزمن؛ حيث يعاني المريض بها من آلامٍ شديدة في الرأس، ويتميّز هذا الألم بشموله لشقٍّ معيّن في الرّأس، ويتميّز هذا المرض بدوريّته أي أنّه يأتي لفترة ساعاتٍ إلى أيّام ثمّ يختفي هذا الألم، ومن بعد ذلك يعود، وعادةً ما تصاحبه أعراض أخرى كالتقيّؤ والشحوب، وعلاجه يتركّز على المسكّنات، ولا يوجد علاج جذري له حتى الآن.



إرسال تعليق

بدون إيقاع