T_ ما هي مضاعفات الحساسيه على الوجه TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الاثنين، 31 يوليو 2017

يوليو 31, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


يتعرض البعض من الناس إلى حالات من التورم في الوجه، تحدث أحيانًا عند الاستيقاظ من النوم، أو بعد يومٍ شاقٍ، أو كإشارة إلى الإصابة بعرض أو مرض معين، و قد تكون الحساسية سببًا في ذلك، فهل الحساسيه تسبب انتفاخ الوجه ؟ و هل تعرض الإنسان إلى نوع من الإصابة بالحساسية من شيءٍ ما أو تناول طعام معين، قد تؤدي به إلى الإصابة التورم والانتفاخ في الوجه بشكلٍ كلي أو جزئي ؟

الحساسية تسبب انتفاخ في الوجه

قبل الخوض في الإجابة تفصيليًا عن ذلك السؤال، ينبغي أن نُعرف ما هو انتفاخ أو تورم الوجه، فهو يعني في المقام الأول، وجود تجمعات من السوائل أو حتى الدم تظهر في أنسجة الوجه البشري، كما تتجلى بوضوح في منطقة الوجنتين أو في الأسفل قليلًا عند الشفتين، وكذلك حول منطقة العينين، هذا و قد يمتد التورم أو الانتفاخ في أحيان عدة ليصل إلى منطقة العنق أو إلى أعلى الكتف، و تلك الحالة من التورم أو الانتفاخ. قد تزول خلال ساعاتٍ قليلة، و ربما تحتاج إلى أيام و قد تصل إلى أسابيع .

أسباب تورم أو انتفاخ الوجه

إذا شئنا الحديث حول الأسباب الرئيسية في تورم الوجه أو انتفاخه، فقد حددها العلماء في نحو عشرين سببًا نتناول منها، الحساسية، وكذلك الأعراض الجانبية الناتجة عن تناول بعض الأدوية، أو وجود عدوى أو بكتيريا معينة في جلد الوجه، و كذلك وجود التهاب في الجيوب الأنفية، أيضًا التهاب الغدة الدرقية، إلى جانب التهاب الغدة الجفنية، وهي التي تصيب في العادة جفن العين لدى الإنسان، و هنالك أيضًا لدغات الحشرات، أو الإصابة بحمى القش، و ربما الإصابة بالسوء الحاد في التغذية، و أخيرًا تناول الأطعمة التي تحتوي على الأملاح و الكربوهيدرات على نحوٍ كثيف.

أعراض الإصابة بالحساسية

  • تشمل التعرض إلى لدغات الحشرات مثل النحل أو النمل أو البعوض و بشكل خاص إذا كان الشخص مصاب بحساسية تجاه لدغات الحشرات
  • كذلك الحساسية من تناول بعض الأدوية، مثل البنسلين أو الاسبرين أو حتى بعض أدوية ضغط الدم و في هذه الحالة قد يمتد التورم ليصل لكافة أنحاء الجسد و ليس الوجه فقط  .
  • وقد تأتي الحساسية من التعامل مع بعض النباتات بشكل مباشر .
  • إلى جانب الحساسية من بعض أصناف الأسماك مثل الكابوريا أو السالمون وكذلك السمك المُعلب .
  • و ربما تكون الحساسية أيضًا من تناول بعض أنواع المكسرات والتي من بينها البندق والفول السوداني.
  • و قد يتسبب استخدام بعض الأنواع من مواد وأدوات التجميل والاكسسوارات بالنسبة للنساء في الإصابة بالحساسية، وذلك لاحتوائها على مواد النيكل والكبريت .
  • و قد تكون عوامل البيئة الطبيعية سببًا مباشرًا في حدوث تلك الحساسية، مثل حرارة الطقس، أو برودته، أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كذلك وجود غبار وأتربة .
  • و ربما يؤدي الإصابة بالإجهاد أو التعب فضلًا عن تعرض الإنسان لتوترات عاطفية معينة، إلى الإصابة بالحساسية أيضًا.
  • أما عن أكثر أنواع الحساسية شيوعا ففي المقام الأول الحساسية تجاه بعض أنواع الفواكه مثل الفراولة و الموز و المانجة .

كيفية الوقاية من الحساسية

  • كما يقال دائمًا “الوقاية خير من العلاج”، ونقولها هنا، للوقاية من أعراض الحساسية، لابد من الابتعاد قدر المستطاع عن كل الأطعمة المسببة للحساسية.
  • و كذلك الابتعاد عن ارتداء كافة الأقمشة الصوفية و التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف الصناعية .
  • لابد من الحرص أيضا على معرفة مكونات الأدوية قبل تناولها و استعمالها و ذلك من خلال اختبارها قبل تناوها .
  • و يمكن أيضًا استخدام المرطبات، مع ضرورة الاحتياط جيدًا قبل استعمال مواد التجميل أو الاكسسوارات وأيضًا الهاتف المحمول..
  • تنظيف البشرة بشكلٍ دوري ويومي حرصا على نظافتها و الحفاظ  عليها بعيدا عن التحسس .


إرسال تعليق

بدون إيقاع