T_ 3 خلطات طبيعية لازالة الكلف نهائيا TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

أكتوبر 10, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


ازالة الكلف

يسعدنا أن نقدم لكم فى هذا المقال خلطة لإزالة الكلف والنمش ، فهل تعاني من ظهور النمش والكلف على بشرتك؟ هل تشعرين بالحزن عند ظهور تلك البقع وانتشارها على وجهك؟ سنحاول في هذه المقالة أن نقدم لك ما يعينك على فهم ماهية تلك البقع وطرق للتخلص منها  دعونا نعرف اولا ما هو النمش والكلف وما الأسباب المسببة لها.

 ماهو الكلف

الكلف: هو فرط التصبغ في الجلد، وغالبا ما يحدث أثناء الحمل ويكون مؤقتا حيث تزول بمجرد الولادة من تلقاء نفسه دون أن تترك أي أثر على البشرة.

كما جاء على موقع healthy الصحي والعالمي هو اضطراب في لون البشرة يسبب مناطق وبقع داكنة أو غامقة نتيجة زيادة كمية الميلانين وهي الصبغة الداكنة في الجلد، ويوجد نوعان من الأسباب المسببة للنمش

 أسباب الكلف

مثل العوامل الوراثية و الشيخوخة وكبر السن أيضا يعتبر أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة للنمش وغالبا ما تظهر تلك البقع في الوجه والكفين.

مثل التعرض لأشعة الشمس مباشرة بدون واقي في الأوقات التي تكثر فيها الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، أو التعرض لمركبات كيميائية مثل الاستروجين  والبروجسترون.

خلطة لإزالة الكلف والنمش من مكونات الطبيعة :

 ١- مكونات الخلطة:

ملعقة كركم صغيرة، معلقة صغيرة من عصير الليمون و خلطهما معا جيدا.

الطريقة:

وضع الخليط على البقع والنمش وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الفاتر، تتكرر تلك الوصفة مرة واحدة يوميا على الاقل، وسيأتي بنتيجة سحرية في إزالة النمش والبقع الداكنة من على بشرتك حيث اثبت العلماء ان الليمون له مفعول السحر في تبييض وتقشير الخلايا الميتة من على البشرة فضلا عن أن الكركم يعمل كمضاد للالتهابات.

 وصفة لازالة الكلف أو النمش

٢- مكونات الوصفة:

كوب صغير يخلط به مقدار متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر.

الطريقة:

نخلط المكونات جيدا ثم توضع على الاماكن المصابة قبل النوم مباشرة وتكرر تلك الوصفة لمدة ثلاث ليال متواصلة للحصول على أفضل النتائج.

 ٣- مكونات الوصفة

بيكربونات الصوديوم، وقطرتين من زيت الخروع.

الطريقة:

تخلط مكونات الوصفة جيدا وتوضع على البقع بالوجه او اماكن الاصابة بالنمش تترك لمدة ثلاثين دقيقة تغسل بعدها بالماء وتجفف البشرة جيدا من أي آثار للمياه.

مكونات الوصفة:

جل الألوفيرا وهو متوفر بالصيدليات.

الطريقة:

وضع طبقة رقيقة على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة حيث يساعد الالوفيرا على تخفيف فرط التصبغ واستعادة لون البشرة وإزالة وتقشير خلايا الجلد الميتة ويكرر ذلك مرتين يوميا لمدة شهر تقريبا.

بعض النصائح والإرشادات للوقاية من ظهور النمش:

  1. استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بربع ساعة واختيار واقي الشمس اللطيف والمناسب للبشرة وإعادة وضعه كل ساعتين تقريبا كما يفضل استخدام واقي الشمس أيضا حتى في الأيام الغائمة أو عند ممارسة رياضة السباحة.
  2. عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة وتبدأ في الظهور بعد الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا وهو الوقت الذي تظهر فيه الأشعة  فوق البنفسجية وهي من الاشعات التي تحدث ضررا بالغا بالبشرة.
  3. استخدام منتجات البشرة الخالية من المواد الكيميائية واللجوء للمنتجات المكونة من مواد وأعشاب طبيعية.
  4. الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والصحية والعناية بالأطعمة الغنية  بفيتامين c  المفيدة تماما للبشرة وهي كثيرة مثل الفلفل والجوافة والبرتقال وغيرهم.
  5. تجنب استخدام مساحيق التجميل مجهولة المصدر والتي تسبب العديد من الأمراض التي قد تصل إلى السرطان.
  6. الحرص على ترطيب البشرة دائما بعمل أقنعة في المنزل من الخيار والزبادي وغيره من المواد المرطبة للبشرة لان جفاف البشرة يسبب لها العديد من المشاكل.



إرسال تعليق

بدون إيقاع