T_ طرق الإجهاض السريع TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الأحد، 15 أكتوبر 2017

أكتوبر 15, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


الإجهاض

في بداية الأمرِ لا بدَ من الذكر أن قضية الإجهاض جريمة بحق الإنسانية كونها إنهاءً لحياةِ إنسان، إلا أن هناك بعض الحالات الاضطرارية التي تتطلب بإلحاحٍ ذلك كموت الجنين داخل رحم الأم، ويقصد بالإجهاض التخلص المُبكّر من الحمل وخسارة الجنين بالأدوية أو الجراحة تحت إشرافٍ طبي، ويحدث ذلك خلال الأشهر الثلاث الأولى من فترة الحمل لضمان عدم حدوث أي مضاعفات تهدد حياة الأم؛ إذ تحقق الأدوية والجراحة نسبة نجاح 97% في الإجهاض بإيقافها لإفراز هرمون البروجستيرون الضروري لاستمرارية الحمل، فيؤدي ذلك لتقليل سماكة بطانة الرحم، ويحفز الانقباضات المساهمة في إنزال الجنين، وهناك طرقًا تساعد على الإجهاض السريع.

طرق الإجهاض السريع

  • البابايا: بالرغم من اعتبار هذه الفاكهة ليست باللذيذة؛ إلا أنها من الفاكهة المفيدة جداً لكثرة الألياف الغذائية والفيتامينات C,E وحامض الفوليك فيها، بالإضافة إلى فيتامين B والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم، وتعد البابايا الخضراء من الفاكهة المحفزة على الإجهاض، كما أنها تعتبر عاملاً طبيعياً مانعاً للحمل؛ إذ تحد من نشاط هرمون الحمل بفضل وجود مواد كيميائية تؤثر في ذلك.
  • القرفة: تعتبر القرفة من أكثر الطرق شيوعاً في الإجهاض، حيث تُحفز الرحم الولادة بقوة؛ فيؤدي تناول جرعات عالية منها فوراً إلى الإجهاض.
  • ممارسة الرياضة: تعد الرياضة المنزلية من الطرق المتداولة في الإجهاض، إذ تُنصح الحامل بالوضع الطبيعي بعدم حمل الأثقال أو ممارسة الأنشطة البدنية الثقيلة أو القفز مثلاً، إلا أنه في حالة الرغبة بالإجهاض لا مانع من ممارسة ذلك، ويفضل استشارة الطبيب في ذلك.
  • البقدونس: ينفرد بقدرته على رفع مستويات تدفق الدم إلى مختلف أنحاء الجسم؛ فيؤدي ذلك إلى حدوث تقلصات في بطانة الرحم، ويحدث الإجهاض.

أسباب الإجهاض السريع

  • أسباب لا إرادية، كأن يحدث إجهاض تلقائي خارج عن إرادة المرأة دون علمها بالحمل أحياناً.
  • اضطراب البويضات المُلقحة، إذ أن أمر وجود اختلال في عدد الكروموسومات يعتبر سبباً مباشراً في الإجهاض وملاذاً للتخلص من ولادة جنين مشوه.
  • اختلال في جهاز التناسلي لدى المرأة، كعيوب في رحم المرأة، تغيرات في الرحم، أمراض عنق الرحم وغيرها.
  • انغراس البويضة الملقحة داخل بطانة الرحم، أو حدوث انقسام في المشيمة.
  • الإصابة بأمراض أخرى، كالسكري، أمراض الكلى، الزهري، أمراض الغدة الدرقية.
  • الحميات الغذائية القاسية التي تتبعها المرأة لغايات فقدان الوزن.
  • التعرض لحادثة سقوط أو إصابة أو الضرب مثلاً.

حكم الإجهاض في الإسلام

حرّم الله سبحانه وتعالى على عباده الإجهاض، حيث جاء في أكثر من موضع في كتابه العزيز تحذيراً شديد اللهجة بحرمة الإجهاض خوفاً من الفقر، ودليل ذلك قوله تعالى في سورة الإسراء الآية 31: “وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا”.

المراجع:   1



إرسال تعليق

بدون إيقاع