T_ علاج الصدفية بالأعشاب TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

أكتوبر 10, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


الصدفية

يعد مرض الصدفية أحد الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا، فقد يصاب بها عدد كبير من الناس بسبب العامل الوراثى من الأجيال السابقة، فهو ليس مرض معدى لذلك لا داعى للخوف والقلق من التعامل مع الأشخاص المصابين بالصدفية، حيث انتشرت طرق ووسائل كثيرة يمكن استخدامها بطريقة أمنة وصحية لعلاج هذا المرض، ولكن قبل الحديث عن هذه الأعشاب دعونا نتعرف معكم على أعراض الصدفية.

أعراض مرض الصدفية

  • يتعرض الجلد للتقشير.
  • قد يحدث نزيف عند التقشير.
  • وجود نتوءات حمراء على طبقة الجلد.
  • الرغبة فى حك الجلد.
  • وجود بقع نفطية بالقرب من الأظافر.
  • تعرض البشرة للحساسية الشديدة.

علاج الصدفية بالأعشاب

تختلف طرق ووسائل علاج مرض الصدفية فهناك من يستخدم الوصفات الطبييعة فى المنزل لضمان الحصول على نتيجة مضمونة وصحية، بدلا من تناول العقاقير الطيبة والأدوية التى تستغرق وقتا طويلا فى العلاج، لذلك دعونا نستعرض معكم أهم الأعشاب التى يمكن استخدامها لعلاج مرض الصدفية.

1- بلح البلوط ولحاء البلوط

يعد لحاء البلوط من أكثر المواد التى تستخدم لعلاج مرض الصدفية، حيث يمكن طحنه طحنا ناعما، يوضع هذا المسحوق بعد ذلك على المكان المصاب بالمرض ويترك لمدة ليلة كاملة على الأقل، مع الحرص على عدم حك الجلد، وينصح بإتباع هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل للحصول على نتجة مضمونة، فالأمراض الجلدية تستغرق وقتا طويلا فى العلاج.

2- الحلبة

تعتبر الحلبة أيضا من الأعشاب المهمة والفعالة لعلاج مرض الصدفية، حيث يمكن طحن الحلبة طحنا ناعما، أو الحصول على مسحوق الحلبة الجاهز ويوضع منه على المكان المصاب بالصدفية، ثم تدهن هذا المكان بالقليل من زيت الزيتون للحصول على نتيجة قوية وسريعة، كما يمكن اضافة كمية من زيت الزيتون إلى نصف كوب من مسحوق الحلبة ويؤخذ من هذا المزيج بمعدل أربعة مرات فى اليوم، وينصح بالإستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر متواصل.

3- البابونج

تعد أزهار البابونج أحد الأعشاب القوية لعلاج الصدفية، حيث يمكن طحنها طحنا ناعما ثم يدهن بها مكان الصدفية مع زيت الزيتون، وعند الإستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر متواصل سوف تلاحظون نتيجة مذهلة والشفاء من الصدفية تماما.

4- الزعتر البرى

للزعتر فوائد كثيرة فى علاج العديد من الأمراض ومنها مرض الصدفية، حيث يمكن استخدامه كمستحلب، ويتم شربه بمعدل كوبين فى اليوم بين الوجبات الأساسية، فهو له دور كبير فى التعقيم والشفاء تماما من مرض الصدفية.

5- زيت السمك

يلعب زيت السمك دور فعال فى علاج مرض الصدفية، لذلك ينصح المصابين بهذا المرض تدليك المنطقة المصابة به لمدة شهر حتى يتم القضاء على هذا المرض تماما وعودة الجلد مثلما كان.

6- زيت الزيتون

يجهل عدد كبير من الناس فوائد زيت الزيتون على الرغم من أنه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض ومنها علاج مرض الصدفية، فلا تختلف طريقة استخدامه عن زيت السمك، حيث يتم دهان منطقة الصدفية به بإستمرار للحصول على نتيجة فعالة، وينصح بالإنتظام على هذه الوصفة لمدة شهر كامل.

7- الصبار

يحتوى الصبار على العديد من العناصر والمواد التى تلعب دور فعال فى علاج مرض الصدفية، حيث يمكن خلط عصارة الصبار مع القليل من العسل الأبيض، ثم يستخدم هذا الخليط كدهان موضعى على المنطقة المصابة بالصدفية.

8- الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر أو الشطة البلدى كما يدعيها البعض أحد النباتات التى يمكن استخدامها لعلاج مرض الصدفية، وذلك عن طريق دهان المنطقة المصابه به، ولكن يجب غسل اليدين بشكل جيد بعد الإنتهاء من استخدامه حتى لا يصل إلى العين.



إرسال تعليق

بدون إيقاع