T_ فوائد الحلبة للبشرة ماسكات طبيعية TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الثلاثاء، 3 أكتوبر 2017

أكتوبر 03, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


فوائد الحلبة للبشرة من موقع مجلة رجيم، وهي أحد النباتات التي تحتوى بذورها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي منها البوتاسيوم والنحاس والزنك وغيرها، ويتم استخدامها بكثرة لإدرار حليب المرأة المرضعة وتنقية الجسم والسموم، كما يستخدمها المرضى المصابين بداء السكرى، نظرا لأنها تعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، كما أنها تساعد في الحد من الشعور بحموضة المعدة وتفيد في علاج السعال والتهاب الشعب الهوائية وغيرها من المنافع والاستخدامات الأخري التي سنتعرف عليها بالتفصيل في المقالة التالية.

أهم فوائد الحلبة للبشرة

 

للحلبة العديد من الفوائد للبشرة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

علاج التهابات الوجه، ويتم ذلك من خلال نقع بذور الحلبة في الماء لمدة ساعة ثم فرمها في الخلاط وخلطها مع مسحوق الزنجبيل الجاف، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على نار هادئة لفترة زمنية قصيرة، وبعدها يتم وضعه على المناطق المتلهبة في البشرة لبضع دقائق قليلة أو حتى الشعور بالراحة.

تقلل من علامات التقدم في العمر وتمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وخاصة في المناطق المحيطة بالفم والعينين والجبين، ويتم ذلك من خلال إضافة مسحوق الحلبة مع كمية قليلة من الحليب وبضع قطرات من عسل النحل، ودمجهما سويا ومن ثم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 10 دقيقة، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

تساعد على تفتيح لون البشرة الداكنة، ويتم ذلك من خلال خلط الحلبة المطحونة مع الحليب، والقيام بفرده على البشرة والرقبة وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا.

تساعد على إزالة الحبوب التي تظهر على الوجه خلال فترة زمنية محددة وتحديدا حب الشباب، نظرا لاحتوائها على مجموعة من الزيوت الطيارة والتي تحتوى على مواد مطهرة تفيد في القضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب.

فوائد واستخدامات الحلبة للبشرة

 

  • تساهم في تهدئة البشرة الملتهبة، وتختلف عوامل الالتهاب فمنها ما يرجع إلى التقلبات الجوية ومنها بسبب التعرض لتيار بارد وغيرها من الأسباب الأخري،  وذلك نتيجة احتوائها على الكثير من الفيتامينات الهامة ولا سيما فيتامين سي.
  • التخلص من الرؤوس السوداء التي في مناطق معينة من البشرة ومنها الجبين والأنف والذقن، ويتم ذلك من خلال شطف البشرة بمغلي بذور الحلبة.
  • تخفيف تهيج البشرة، نظرا لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات.
  • تساعد على ترطيب وتزيد من نعومتها وبخاصة البشرة الجافة.
  • تزيد من صفاء الوجه وتجعله اكثر نضارة.

ماسكات  طبيعية من الحلبة لعلاج مشاكل البشرة

 

يمكن صناعة ماسكات طبيعية من الحلبة لعلاج المشاكل المختلفة للبشرة، وهى:

  • ماسك الحلبة والترمس لعلاج حب الشباب

يتكون هذا الماسك من مقدار ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ومعلقة مماثلة من الترمس المطحون، عدد 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تحضيره من خلال وضع كلا من الحلبة والترمس في وعاء ودمجهما سويا مع بعضهم البعض وبعد ذلك يتم إضافة الزبادي ومزج جميع المكونات معا لمدة دقيقتين حتى يتماسكا تماما، ومن ثم يتم وضع هذا الماسك على البشرة مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وتركه لمدة نصف ساعة تقريبا، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ، وللحصول على نتائج أفضل يتم استخدام هذا العلاج مرتين أسبوعيا.

  • ماسك الحلبة والقشطة لصفاء البشرة

يتكون من مقدار ملعقة كبيرة من القشطة ومعلقة مماثلة من الحلبة المطحونة، إلى جانب معلقة صغيرة من ماء الزهر، وفيما يتعلق بطريقة التحضير، فيتم دمج كلا من الحلبة والقشطة معا بشكل جيد،  وبعدها يتم سكب ماء الزهر بصورة تدريجية وليس مرة واحدة، ويتم عجن كافة المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم وضع هذه العجينة على الوجه وتوزيعها عليه بالكامل وتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويفضل استخدام هذه الوصفة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

  • ماسك الحلبة والعسل لنضارة البشرة

يتألف هذا الماسك من عدد 2 ملعقة كبيرة من الحلبة ومقدار مماثل من عسل النحل، ويتم تحضيره من خلال دمج هذه المكونات السابقة معا بشكل جيد ومن ثم وضع هذا المزيج على الوجه مع التدليك برفق لمدة دقيقة واحدة، ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل أستخدام هذا الماسك ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل وبصورة أسرع.



إرسال تعليق

بدون إيقاع