T_ فوائد البرتقال للجسم TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الخميس، 2 نوفمبر 2017

نوفمبر 02, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


فوائد البرتقال للجسم

البرتقال نوع من أشجار الحمضيّات المثمرة دائمة الخضرة التي تتميّز برائحتها الجذابة ولونها الجميل وطعمها الحلو في أغلب الأحيان بالرغم من انتمائها لفصيلة الحمضيات، ويحتاج البرتقال للأجواء الدافئة للنضج ويتميّز زهره بالرائحة العطرية الجذابة، ويُستخدم في تحضير أجود أنواع العطور الصيفيّة المنعشة، ويحتوي البرتقال على الفائدة المركبة الثلاثيّة، حيث إنّه يتمّ الاستفادة من جميع أجزاء النبتة من أوراق وأزهار وثمرة، ومن الثمرة تتمّ الاستفادة من قشورها ولُبّها وعصيرها، وهنا سوف نوضح أكثر عن فائدة البرتقال.
يُعرف عن البرتقال في الصين أنّه فاكهة السعادة، حيث إنّهم يستخدمونه في حياتهم بشكل مستمرّ في جميع مجالات الحياة، وتُعد الصين من أكبر الدول بعد أمريكا والبرتغال في زراعة البرتقال، وتحتوي ثمرة البرتقال على قيمة غذائيّة عالية من المعادن والفيتامينات وأنّ تناول حبة واحدو يومياً تحافظ على صحة وسلامة الجسم، وتقي من الإصابة بأمراض متعددة.

 

فوائد البرتقال في الحماية من السرطان :

البرتقال من الفاكهة الغنية بالحمضيات والتي أثبتت التجارب أن لها فاعلية كبيرة في محاربة أنواع محددة من السرطان ، مثل سرطان الجلد و الرئة والثدي وكذالك سرطان المعدة والقولون ، كذالك يساعد البرتقال في الحماية من سرطان الكبد لأنه يحتوي على فيتامين أ والذي يساعد في محاربة هذا النوع من السرطان .

كما يعد من الفواكه التي تستخدم في الوقاية من أمراض الكلى ويقلل من مخاطر الإصابة بالحصوات ، خاصة إن تم تناوله في هيئة عصير ، ولكن ينصح الأطباء بعد الإفراط في تناول عصير البرتقال بسبب السكر وخاصة للأطفال ولكبار السن ، حيث أن الإفراط في السكر قد يتسبب في الإصابة بمرض السكر أو بالتسوس في الأسنان ، كذالك تؤثر الأحماض على مادة المينا الموجودة على الأسنان وقد يؤدي الإفراط في تناول البرتقال إلى تآكل هذه المادة و بالتالي الإضرار بالأسنان .

فوائد البرتقال في علاج السمنة :

الألياف من الفواكه التي تحتوي على ألياف كثيرة وبالتالي ينصح أطباء التغذية الراغبين في خفض الوزن بتناول برتقالة واحدة بين الوجبات في حالة الشعور بالجوع ، كما أن البرتقال يساعد في خفض نسب الكوليسترول بالدم ، ويعد من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وبالتالي يساعد في تحسين وظائف القلب ، والحماية من النوبات القلبية أو عدم انتظام ضربات القلب .

كما أن البرتقالة الواحدة تحتوي على نسبة كالسيوم تقترب من نفس النسب التي توجد في كوب من الحليب ، وبالتالي ينصح بإعطائه للأطفال في مرحلة التسنين أو لعلاج حالات الهشاشة في العظام ، بالإضافة إلى يعد البرتقال من أفضل المواد الغذائية التي تعطي الجسم الطاقة دون التأثير في نسب السكر ، وبالتالي يصلح لمرضى السكر .

فوائد البرتقال للرجال :

البرتقال من أصدقاء الرجل وذلك لأنه يساعد في حل الكثير من المشكلات الجنسية ، فهو يعالج الضعف الجنسي وكذالك مشكلات الانتصاب ، ويزيد البرتقال من القدرة الجنسية بشكل عام ، كما أنه يساعد في تنشيط حركة الحيوانات المنوية ، ويزيد من درجة شهوة واستثاره الرجل .

يمكن تقديم البرتقال في أكثر من شكل وبأكثر من طريقة ، فيمكن أن يؤكل البرتقال بحالته الطبيعية ، كذالك يمكن أن يتم صنع آيس كريم البرتقال اللذيذ ، أو سلطة فواكه البرتقال بإضافة السكر ، كذالك يمكن تقديمه في شكل عسير ولكن يفضل ألا يكون محلى أكثر من اللازم ، ويمكن عمل به كعكة مميزة باستخدام عصير البرتقال وأيضًا قشر البرتقال المخلوط بالسكر .



إرسال تعليق

بدون إيقاع