T_ علاج القولون ببيرة الشعير TOYOR.TV

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/صحة/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. استخدم البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد " ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
جنى مقداد - Jana Miqdad

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الخميس، 9 نوفمبر 2017

نوفمبر 09, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


 تعاني من الم القولون بسبب الاكل و حتى العصبيه ..جربت العديد من الوصفات لكن مفعولها مؤقت..نقدم لك حلا لم يخطر ببالك ومتوفر بثمن قليل لكن نتيجته مضمونة

تعتبر البيرة من المشروبات الباردة التي يكثر استهلاكها في مختلف بلاد العالم، وتتوفّر بعدّة أنواع ومسميات تجارية وتختلف فيما بينها بمعدل احتوائها على الكحول، فمنها ما يحتوي على 5% كحول من مكوّناتها، ومنها البيرة الخالية من الكحول أو كما تسمّى بالبيرة الحلال وتتراوح كمية الكحول فيها ما بين 0% و0.5%، ويمكن التعرّف على ذلك من خلال الاطلاع على القيمة الغذائية المدوّنة على ملصق زجاجة بيرة الشعير، أمّا الفوائد الصحية التي تقدّمها بيرة الشعير فلا تقتصر على الكحول الموجود في البعض منها، بل تعزى إلى المواد والعناصر الغذائية المستخلصة من الشعير نفسه.

فوائد بيرة الشعير للقولون

  • تُساعد في التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في القناة الهضمية والقولون لأن أليافها الغذائية تمتص الماء فتجعل قوام الفضلات أكثر ليونةً، وهذا يُسبب سهولة التخلص منها وخروجها من الجسم، مما يُحافظ على صحة القولون.
  • تُنشط حركة القولون والأمعاء مما يُساعد في دفع الفضلات السامة للخارج.
  • تُقلل من احتمالية نمو الأورام السرطانية في القولون.
  • تقوي جهاز المناعة بشكلٍ عام مما يدعم صحة الجهاز الهضمي والقولون.

 

 فوائد اخرى لبيرة الشعير

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي بيرة الشعير على عدد من المركبات المضادّة للتأكسد والتي تشكل درع حماية للجسم من المواد المسرطنة، حيث أكد أحد الأبحاث اليابانية بأنّ بيرة الشعير العديمة الكحول لها قدرة على تقليل خطر اتحاد المواد المسرطنة مع مختلف خلايا الجسم أكثر من قدرة الماء على ذلك.

تقوية جهاز المناعة للرياضيين

أكدت دراسة ألمانية أقيمت على مجموعة كبيرة من الرياضيين أنّ مجموعة الرياضيين الذين كانوا يشربون البيرة عديمة الكحول بشكل يومي كانوا أقلّ تعرضاً للإصابة بالالتهابات، أمّا الرياضيين الذين كانوا يشربون أنواعاً أخرى من السوائل فكانوا أكثر إصابةً بذلك، حيث تعمل بعض العناصر الموجودة في البيرة على تقليل الإجهاد الحاصل على جهاز المناعة عند القيام بنشاط رياضي شاق، وتقليل فرصة الإصابة بالجفاف والالتهابات.

الحماية من أمراض القلب

يؤكد الباحثون بأن بيرة الشعير المحتوية على الكحول والخالية منه لديهما نفس التأثير في الوقاية من أمراض القلب، والحدّ من تراكم الصفائح الدموية في الشرايين والأوردة والتسبّب في انسدادها، إلا أنّ البيرة عديمة الكحول لها بعض الميزات التي تفتقدها البيرة المحتوية على الكحول من حيث تقليل معدل مركب الثرومبين في الدم والذي يتسبّب في تضييق الشرايين وإعاقة مرور الدم من خلالها، بينما تقوم المركبات الموجودة في الكحول بزيادة معدل هذا المركب في الدم وزيادة احتمال التعرّض لجلطات الدم والقلب.

تجنّب حدوث حصى الكلى

تحتوي البيرة عديمة الكحول على كميات كبيرة من المغنيسيوم وقليلة من الكالسيوم والتي تمنع تشكيل حصى الكلى، كما يحتوي هذا النوع من البيرة على مدرات البول والتي تعمل على تنقية الجسم من الأملاح والسموم، وسلامة الكلى من الأمراض.

الوقاية من هشاشة العظام

تحتوي بيرة الشعير عديمة الكحول على نسب عالية من معدن السيليكون، وهو من المعادن التي يسهل امتصاصها من قبل العظام كما تساعد في زيادة كثافة العظام وقوتها، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات ب والتي تساعد في خفض مستويات الحامض الأميني المتسبب في هشاشة العظام.



إرسال تعليق

بدون إيقاع